تدرك شركة رؤية للخدمات التعليمية أن تحقيق أعلى قدر من فاعلية وكفاءة أهداف المنظمات التعليمية ورؤاها مرهون بتوظيفها لأحدث المنهجيات والأساليب والأدوات في إدارة المشروعات التربوية ، لذا يعد مجال إدارة البرامج والمشاريع من أهم الركائز التي تعتمدها الشركة في دعم عملائها ، وذلك بتمكينهم من إدارة مشروعاتهم بصورة احترافية ، حيث إن استخدام منهجيات إدارة المشاريع الحديثة يعد من أهم عناصر نجاح تنفيذ المشاريع ، كما أن نجاح المؤسسات في إدارة مشاريعها بكفاءة عالية وجودة متميزة يتوقف على مستوى تطوير قدرات أفرادها.
وتقدم الشركة خدمة إدارة البرامج والمشاريع في المجالات التربوية والإدارية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها وفق منهجية مدروسة .
ولدى الشركة فريق عمل متخصص من الفنيين والإداريين يدير أنشطة البرامج والمشاريع ويشرف على مراحلها ، من خلال تطبيق منهجيات إدارة البرامج والمشاريع التي طورتها الشركة بالتعاون مع شركات استشارية متخصصة لكي تتواءم مع المشاريع التربوية والتعليمية.
كما توفر الشركة البنية التحتية اللازمة لإدارة تلك البرامج والمشاريع وتنفيذها وفق احتياجات العميل وبما يحقق الأهداف المرجوة منها .

image

اهدافنا :
• تمكين العملاء والجهات المستفيدة من تحقيق أعلى قدر ممكن من أهداف مشروعاتهم.
• نشر ثقافة إدارة المشاريع في المجالات المختلفة في القطاعات التعليمية والتربوية والخدمية.
• الاسهام في تطوير مهارات وقدرات منسوبي العملاء والجهات المستفيدة في مجال إدارة البرامج والمشروعات.

image

خدماتنا

• تنفيذ دراسات الجدوى ونطاقات العمل مثل :
1 ـ إعداد دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع.
2 ـ بناء نطاقات العمل والأهداف والمخرجات وتطويرها.
3 ـ بناء كراسات طلب المعلومات وطلب العروض وجداول التسعير وتطويرها.
4 ـ تحليل العروض الفنية والمالية وترسية المشاريع ، مثل:
5 ـ تحليل العروض الفنية والمالية.
6 ـ بناء العقود والاستشارات المتعلقة بها وتطويرها وإدارتها.
• إدارة تنفيذ المشاريع مثل:
1 ـ بناء الخطط التنفيذية وجدولة الموارد وتطويرها.
2 ـ إدارة عمليات تنفيذ أنشطة وعناصر نطاق العمل.
3 ـ إدارة عمليات ضبط الجودة وفحص وقبول المخرجات.
4 ـ إدارة عمليات إغلاق العقود والمشاريع وتحرير الموارد المتعلقة بها.
• توعية منسوبي العميل وتدريبهم على أفضل الممارسات في إدارة البرامج والمشروعات، وضمان نقل الخبرة والمعرفة لهم من خلال برامج تدريبية وتوعوية مصممة لذلك وفق طبيعة كل مشروع.

image

اليات عملنا

رؤية للخدمات التعليمية في مقدمة اهتماماتها تحقيق أهداف الشركاء والعملاء بجودة عالية وبتكاليف مناسبة ، وتبدأ سلسلة تقديم الخدمة بتحديد أهداف العميل واحتياجاته بدقة ، ومن ثم تحديد منهجيات العمل المناسبة ، إذ إن لدى الشركة مجموعة من المنهجيات التي طُورت بالت
تضع شركة ر عاون مع عدد من الشركات الاستشارية المتخصصة لتتواءم وطبيعة المشاريع التربوية والتعليمية والتنظيمية والخدمات اللوجستية المتعلقة بها ، ثم الانتقال إلى مرحلة التنفيذ، ويتخلل هذه السلسلة تقييم مستمر لمدى نجاح تلك المنهجيات ومراجعتها بصورة مستمرة.
ويدير العمل نخبة من مديري البرامج والمشاريع والمتخصصين والحاصلين على الشهادات المهنية المتخصصة في هذا المجال.

image

محاور نجاحنا

تولي الشركة محاور نجاح تقديم الخدمة لعملائها ، العناية الكاملة ، وهذه المحاور هي :
1 ـ تأهيل العنصر البشري
2 ـ تطوير الإجراءات المناسبة
3 ـ استخدام الأدوات والتقنيات وتفعيلها
وفيما يلي بيان ذلك :
• على مستوى الكوادر البشرية People :
تفخر الشركة بوجود نخبة متميزة من مديري البرامج والمشاريع الحاصلين على شهادات اعتماد من قبل معهد إدارة المشاريع PMI وشهادة PMP و PgMP
كما تنتهج الشركة برامج تدريبية لصقل مهارات فرق العمل لديها في هذا المجال.
• على مستوى الإجراءات : Process
تمتلك الشركة منهجيات إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع ونماذجها المصممة من قبل خبراء في هذا المجال وفق منهجيات معهد إدارة المشاريع PMI ، وهذه المنهجيات تم تحكيمها واعتمادها من قبل محكمين معتمدين من المعهد.
• على مستوى الأنظمة : Technology
تمتلك الشركة نظاماً آلياً لإدارة البرامج والمشاريع على المستوى المؤسسي والمستوى التشغيلي EPM ، حيث تستخدم الشركة أحدث التقنيات في هذا المجال ، بالإضافة إلى واجهات التقارير الدورية اللازمة Dashboards على مستويات وظيفية عدة وفق مؤشرات الأداء المتفق عليها مع المستفيدين .