تعمل إدارة الأنشطة الطلابية والمجتمع على صناعة المبادرات التي تركز على دعم المناهج الدراسية من خلال الاستفادة من وقت بقاء الطلاب داخل المدرسة ووقت ما بعد المدرسة ووقت الإجازة الصيفية لمنحهم خدمات تعليمية وترويحية تدعم نموهم المتكامل بما فيه النمو الأكاديمي والمهني.
وتعمل الإدارة على تصميم المبادرات للرعاية الشاملة لنمو الشباب من خلال بناء أنشطة طلابية تعزز مفهوم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية وتشجع على الإبداع والاهتمام بالفنون والرياضة والصحة ورعاية ميول الطلبة واهتماماتهم ، من خلال إنشاء الأندية الخاصة باهتمامات الطلبة والتي يقودونها بأنفسهم تحت إشراف كوادر متخصصة.
كما تعمل على إقامة برامج صيفية متخصصة لتوفير فرصة متزايدة للمتعلمين لتقوية معرفتهم ومهاراتهم اللازمة، وقامت الإدارة بتطوير البرامج التالية :

image

توفير فرص مبتكرة لتعلم الطلاب في جميع المراحل الدراسية ، ودعم نموهم المتكامل والشامل ، وتوعية أفراد المجتمع وأولياء الأمور بالقضايا الحياتية وتمكينهم من التأثير الإيجابي على أبنائهم .

image

• بناء قدرات المدارس في تطوير النشاط الطلابي .
• بناء برامج متخصصة تمكن الطلاب من الانتقال من المدرسة إلى الحياة الوظيفية ومن المدرسة إلى الحياة الجامعية .
• توفير فرص مبتكرة وخيارات متنوعة للطلبة لممارسة أنشطة تناسب اهتماماتهم .
• التطوير المهني لجميع المعنيين في المدارس والمؤسسات التعليمية وتأهيليهم لتقديم برامج النشاط .
• تطوير أدوات ووسائل لنشر الوعي بين أفراد المجتمع في القضايا الحياتية .

image

هدفنا

برنامج متخصص يوفر بيئة تعليمية جاذبة للطلاب في جميع الأعمار ومختلف الإمكانيات من أجل تعزيز مهارات الأنشطة والألعاب الرياضية والعمل الجماعي لديهم ، ومساعدتهم على تحمل المسؤولية والقيادة ، ويرمي إلى تحقيق الريادة في مجال تطوير ورفع مستوى ممارسة الألعاب الرياضية في المملكة ومن ثم استقطاب عدد أكبر من الطلاب لممارستها بهدف الصحة والترفيه والتنافس .

image

هدفنا

برنامج متخصص يعمل على إعداد جيل يتمتع بصحة جيدة ويتبنى أنماط حياة صحية سليمة والغاية منه تحسين مستوى الحياة الصحية لأفراد المجتمع المدرسي وأسرهم من خلال تزويدهم بالمفاهيم والمهارات وتكوين الاتجاهات الإيجابية نحو الانتظام على ممارسة النشاط البدني والتغذية السليمة والسلوك الحياتي الصحي ويعمل البرنامج على تجهيز المدارس وتدريب المعلمين على المفاهيم والمهارات اللازمة لتطبيق المنهج الدراسي والأنشطة غير الصفية مع التركيز على المهارات الحياتية المرتبطة بنمط الحياة الصحي.

image

هدفنا

برنامج متخصص يعمل على تعزيز المهارات الحياتية وسوق العمل لتنمية مهارات الطلاب ليؤهلهم لتحمل المسؤولية والإنتاج بفاعلية عالية والنجاح في حياتهم الأكاديمية والمهنية.
ويهدف البرنامج إلى تحسين استعدادات الطلاب والطالبات لتهيئتهم للتعليم العالي والانتقال من التعليم المدرسي إلى الحياة المهنية من خلال توفير خدمات تعليمية وتدريبية في إطار تفاعلي نشط يدعم نمو شخصيتهم وميولهم ويعزز مفهوم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية ويؤهلهم أكاديمياً ومهنياً بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل .

image

هدفنا

برنامج أندية مدارس الحي للأنشطة التعليمية والترويحية هو برنامج متخصص يتمثل في تأسيس مدارس داخل الأحياء السكنية وتجهيزها لممارسة الأنشطة التعليمية والترويحية وتستهدف الطلاب والطالبات - بشكل خاص - إضافة إلى أفراد المجتمع بشكل عام .
وتقدم أندية مدارس الحي خدماتها خلال وقت الدوام الرسمي وخارجه حيث يلتقي رواد النادي بمجموعات لها الاهتمامات والميول نفسها لتنمية المهارات وممارسة الهوايات واستثمار الوقت وتكوين صداقات واعية تضيف لهم خبرات مفيدة وتسهم في تكامل الشخصية بما يحقق للجميع توافقاً اجتماعياً واستقراراً نفسياً في بيئة تربوية مشوقة وآمنة .

image

هدفنا

يسعى البرنامج إلى دعم دور الأسرة في تحسين عملية التعلم ، وتكوين خبرات متنوعة وتراكمية لدى الأسرة المصرية ، ثم تمتين هذه الخبرات من خلال التطبيقات العملية والمشاركة الفاعلة داخل المدرسة ومع المجتمع المحلي .